مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 09:23:00 م
الماسكات الليلية... فوائدها وطرق تحضيرها بمواد طبيعية - تصميم ريم أبو فخر
الماسكات الليلية... فوائدها وطرق تحضيرها بمواد طبيعية
 تصميم ريم أبو فخر
إن الاهتمام بالبشرة والمحافظة على نعومتها ورطوبتها، ومظهرها الشبابي هي من أهم المسؤوليات التي لا يجب أن تهملها أي امرأة في العالم، لأن هذا الإهمال قد ينعكس سلباً على مظهر المرأة ويجعلها تبدو أكبر سناً بسبب سرعة ظهور |التجاعيد| والترهلات وزيادة |التصبغات| والبقع والبثور في البشرة.

ولهذا السبب نجد أن العديد من النساء يحرصون دائماً على استخدام الماسكات الليلة، فهي تمتلك قدرات سحرية خارقة، حيث إن البشرة تقوم بعدة تفاعلات أثناء النوم.

ولهذا السبب سوف نطلعك في مقالتنا هذه على أهمية الماسكات الليلة للوجه، وفوائدها، بالإضافة إلى بعض الخلطات الطبيعية والغير مكلفة التي يمكنك تطبيقها على بشرتك مساءً.

الماسك الليلي للبشرة

إن المقصود في "الماسك" هو القناع، حيث تطبق مكونات هذا |القناع الليلي| على الوجه مساءً ليبقى حتى الصباح، وذلك لأن البشرة في فترة النوم تقوم بامتصاص جميع المغذيات التي قد يحتوي عليها هذا الماسك، وبالتالي فإنه سيتغلغل بشكل جيد إلى جميع طبقات البشرة، مما سيمنحك إطلالة مذهلة ببشرة صافية ومشرقة.

فوائد تطبيق الماسكات الليلة

تحقق هذه الماسكات الكثير من الفوائد المذهلة لبشرتنا، ومن أبرزها:

▪︎نقاء البشرة وخلوها من الشوائب.

عندما يطبق الماسك على البشرة ليلاً فإنها تقوم بامتصاص جميع العناصر المغذية من هذا الماسك، وهذا يؤدي إلى أن يجعل بشرتك نقية وخالية من الشوائب.

▪︎يمنحك حماية مضاعفة.

إن هذه الماسكات الطبيعية تمنح طبقات بشرتك الخارجية حماية مضاعفة.

▪︎يجدد الخلايا.

من أبرز الفوائد التي تقدمها الماسكات الليلة لك هو أنها تعمل على تجديد خلايا بشرتك بشكل فعال، وذلك نظراً لأن الماسك الليلي يساعد بشرتك على أن تتخلص من أي بكتيريا أو شوائب أو أوساخ متراكمة.

▪︎أنه مرطب فعال لبشرتك عزيزتي.

يساهم الماسك الليلي عزيزتي بمنح بشرتك رطوبة مثالية تجعلها ناعمة كنعومة بشرة الأطفال.

▪︎يعزز من إنتاج |الكولاجين|. 

يعتبر الماسك الليلي أحد أبرز الأشياء التي تساهم في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يجعل بشرتك مشدودة ويقلل من ظهور خطوط العمر الرفيعة المزعجة.

وسنتابع في الجزء الثاني أسرار بعض الخلطات الطبيعية ذات المفعول القوي والساحر التي يمكنك وضعها على بشرتك ليلاً. فإذا أردت أن تتعرفي على بعض الوصفات التجميلية الغير مكلفة التي تجعل بشرتك أكثر نقاوة وصفاء تابع معنا قراءة الجزء الثاني.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.